أمين عام البيئة .. تترأس الاجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك بقمة المناخ المقبلة :

 

الخرطوم : كامل بشير

ترأست د. مني علي محمد أحمد الأمين العام للمجلس الأعلي للبيئة والموارد الطبيعية ظهر اليوم بقاعة وزارة النقل الاجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ (cop27) الذي تستضيفه مصر خلال أيام 7_18 نوفمبر المقبل ، بحضور ممثلين لوزارة الري والزراعة والنقل والطاقة والخارجية و عدد من الخبراء والمختصين ، في إطار تنوير المشاركين و تنظيم جهود الوفد السودان في وضع خطة عمل واضحة لخوض مفاوضات قمة المناخ وتوفير الدعم اللازم .
وأكدت د. مني أن الاجتماع يهدف للاستفادة من التجارب والخبرات وتنظيم رؤية السودان في المساهمات المحددة الوطنية وتحديد الأدوار والمكتسبات التي دعم جهود الوفد المشارك في مفاوضات قمة تغير المناخ المقبلة .
وأوضحت أن السودان قدم وثيقة عمل تحتوي علي كل المطلوبات ضمن تجميع الجهود من كل العالم لإنقاذ إتفاقية باريس .
واستعرض الاجتماع بعض التجارب لمعرفة القرارات السابقة والاستفادة منها في تحقيق الأهداف ضمن أجندة فعاليات المؤتمر التي تتمثل في تخفيف الانبعاثات والتكيف المناخي وتوفير التمويل اللازم والتعاون وتبادل الخبرات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد