السفير التركي: ٤ الاف طالب سوداني يدرسون بالجامعات التركية

الخرطوم: نفاج نيوز

أكد السيد مدير جامعة بحري البروفيسور حاتم رحمة الله متانة العلاقات التي تربط الشعبين السوداني والتركي والتعليم العالي بصفة خاصة..
وأعتبر البروفيسور حاتم لدى حديثه في مراسم التوقيع على مذكرات تفاهم بحثي وأكاديمي مع ست جامعات تركية بفندق بردايس بالخرطوم يوم أمس الإثنين، بحضور السفير التركي لدى الخرطوم السيد إسماعيل أوغلو، والسيد المستشار الأكاديمي بالسفارة كوكخان بوزاباش، والسيد نائب مدير الجامعة الدكتور مأمون هارون، والسيد الوكيل الدكتور القذافي محمد الحسن، والسيد مدير المكتب التنفيذي للمدير الأستاذ عفيف محمد علي، والسيد مدير إدارة العلاقات الثقافية والإعلام الأستاذ ياسر عثمان، اعتبر مذكرات التفاهم الجديدة نقطة استمرار وتأطير للعلاقات الممتدة التي تجمع جامعة بحري بنظيراتها التركية. وأعرب عن أمله في أن تطبق مذكرات التفاهم على أرض الواقع.
من جانبه شكر السفير التركي إسماعيل أوغلو، جامعة بحري على دعوته لتشريف مراسم التوقيع. وأكد أن التعليم يعتبر أساس التنمية البشرية والثروة الحقيقية التي تنهض بها الأمم. مشيراً إلى أن عدد الطلاب السودانيين المقيدين بالجامعات التركية بلغ العام الحالي (أربعة ألف طالباً وطالبة) .
في ذات السياق أكد السيد الوكيل أن جامعة بحري تعتبر من الجامعات العريقة والعملاقة في السودان وانفتحت مع كل العالم، ولديها العديد من الاتفاقيات مع الجامعات التركية التي دخلت حيز التنفيذ.
في غضون ذلك قدم السيد مدير إدارة العلاقات الثقافية والإعلام الأستاذ ياسر عثمان نبذة تاريخية عن الجامعة ونهضتها، مشيراً إلى أنها تضم حوالي تسعة عشر كليةً،إضافةً إلى كلية علوم المختبرات الطبية التي انضمت حديثاً، إلى جانب وجود عدد من المراكز والإدارات المتخصصة، موضحاً أن الجامعة وقعت شراكات محلية وعالمية مع أكثر من خمس عشرة دولة حول العالم.
الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم وقعت مع الجامعات الحكومية وهي جامعة بايبورت إرزوروم أتاتورك، إرزوروم تكنيك، 19 مايو، نجم الدين أربكان، وبولو أبانت عزت بايسال.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد