توفير اجهزة انترنت فضائي لمواطنين في الخرطوم

الخرطوم: نفاج نيوز
تسلم والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، من قيادة الجيش أجهزة الانترنت الفضائي “ستارلينك” معلنا توفير الخدمة لمواطني محلية كرري جنوبي أم درمان مجاناً.

وفي أوائل فبراير الجاري، حظر جهاز تنظيم الاتصالات امتلاك واستخدام أجهزة ستارلينك التي تُقدم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية دون المرور بمزودي الخدمة في أي بلد، وذلك بعد رواج تجارتها في السودان في ظل ضعف الخدمة وانعدامها بسبب الحرب.

وقال أحمد عثمان حمزة، في تصريح صحفي، إنه “تسلم من مدير منظمة الصناعات الدفاعية التابعة للجيش، أجهزة ستارلينك، في إطار جهود حكومة ولاية الخرطوم لاستعادة الخدمات التي عطلتها مليشيا الدعم السريع”.

وأشار إلى أن هذه الأجهزة هدية من قائد الجيش إلى مواطني محلية كرري، كاشفًا عن بدء تركيب الأجهزة لتغطية أكبر مساحة اعتبارًا من اليوم الاثنين.

وانقطعت شبكات الاتصالات كليًا في السودان منذ 7 فبراير الجاري بأوامر من الدعم السريع التي اشترطت إعادتها بإرجاع الخدمة إلى إقليم دارفور، قبل أن تتمكن شركة سوداني من استعادة خدماتها جزئيا بعد أسبوع من الانقطاع، دون تغطية كافة انحاء البلاد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد