مستشفى الضمان بالابيض ينفذ مخيمات علاجية مجانية وخدمة الاختصاصي الزائر

 

تقرير/ معتصم حسن

مستشفى الأبيض الدولي (الضمان) يعتبر من اكبر المستشفيات على نطاق غرب السودان وهو مستشفى عام والخدمة المقدمة فيه المستوى الثالث في الرعاية الصحية الاساسية ومؤهل لاستقبال عدد كبير من المرضى بسعة سريرية تصل 150 سرير على مستوى التخصصات المختلفة والمتعددة.

للوقوف عن قرب على الخدمات التي توفرها المستشفى أكدت المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي (الضمان) د. آمال خليل يوسف عودة خدمة القسطرة القلبية (التشخيصية والعلاجية) للتشغيل بجانب وحدة متكاملة لمناظير الجهاز الهضمي وعيادات التخصصات الأخرى مشيرة إلي أن خدمات العناية المكثفة وحضانة حديثي الولادة المتميزة متاحة مع توفر خدمة التدخلات في الحالات الطارئة.

في هذا الصدد وفي افادات صحفية اوضحت د. آمال خليل أن مستشفى الضمان يشهد نقلة كبيرة في الخدمات التشخيصية والمعملية وتوفر الكوادر المؤهل والخبرات في التخصصات المختلفة واشارت إلي أن المستشفى تهتم بالتدريب المتخصص والمتقدمة وتساهم في إشراك الكوادر الطبية بالمؤسسات الصحية الأخرى للارتقاء بالقطاع الصحي بالولاية.

وفي منحى أخر قالت د. آمال أن المستشفى يولي المسئولية المجتمعية أهمية كبيرة خدمة للمواطن بتنفيذ المخيمات التشخيصية والعلاجية المجانية وهذا العام نفذت المستشفى مخيمين للعظام والمخ والاعصاب المخيم الأول استهدف فيه الاختصاصيين 300 حالة والعموميين 700 حالة بينما أجريت 17 عملية كبيرة بتكلفة مخفضة وبشرت بإقامة عدد من المخيمات في التخصصات الدقيقة والنادرة لمساعدة المرضى والأسر الفقيرة في تكاليف العلاج محليا.

وابانت د. آمال قائلة في شهر رمضان هذا قدمت المستشفى تخفيضات بنسبة 20% في جميع الخدمات المعملية والتشخيصية والعمليات والعيادات، وكذا خدمة الاختصاصي الزائر والعيادات بأسعار مخفضة وزهيدة جدا، واضافت هنالك مبادرة صندوق رعاية المرضى مسجل بمفوضية العون الانساني لتقديم الخدمة الطبية للمرضى المتعففين والمتعثرين بإدارة متخصصة وحساب منفصل وناشدت الخيريين داخل وخارج السودان التعرف على نشاط الصندوق لخدمة المرضى المتعثرين.

إلي ذلك أكدت المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي (الضمان) د. آمال خليل استمرار خدمة التأمين الصحي بالمستشفى والعيادات المسائية بكل التخصصات للمرضى. وابانت أن المعمل يشهد تطورا كبيرا في الأجهزة المعملية وتأهيل الكادر وتوفر المحاليل ذات الجودة العالية، هذا وأكدت أن التطور في خدمات المستشفى يظل ماضي خدمة لإنسان شمال كردفان والولايات المجاورة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد