ممثل اولياء الدم يطالب بإعادة القاضي السابق في قضية محجوب التاج

الخرطوم : هندية الباقر
طالب ممثل الإتهام عن الحق الخاص عن اولياء دم الشهيد محجوب التاج أمام القاضي عثمان عبدالقادر أمس الاثنين بإعادة القاضي زهير بابكر عبد الرازق الذي اشرف علي ملف الدعوة وملم بكل تفاصيل القضية منذ بدايتها واضاف انه لا يشك فى نزاهة القاضي وتضامن في الطلب بعض محامي الدفاع عن المتهمين وآخرين اعترضوا على الطلب وردت المحكمة ان الطلب صدر من رئيس القضاء وان ليس لديه سلطه تحول الطلب ووجه أن يتم تقديم الطلب لرئيس القضاء.
ويواجه 8 متهمين بينهم ضباط من منسوبي جهاز الأمن الوطني المتهمون بقتل طالب كلية الطب جامعة الرازي
وبحضور أطراف القضية ممثلي الاتهام عن الحق الخاص والعام وممثلي الدفاع امام محكمة مخالفات الاراضي بالديم وطلب القاضي في الجلسة السابقة مهلة للإطلاع على الملف لمواصلة السير في سماع قضية الدفاع
وكانت المحكمة العلياء أعادت ملف القضية الي محكمة الموضوع عقب رفضها الطعن المقدم من ممثل دفاع المتهم السادس حول رفض إستبعاد وكيل النيابة محمد الصافي من الظهور أمام المحكمة وتمثيل الاتهام عن الحق العام.
وكانت محكمة الموضوع وجهت فى ابريل الماضي تهمتي القتل العمد والجرائم ضد الانسانية ل 6 أفراد من جهاز الأمن بعد إتهامهم بقتل وتعذيب طالب كلية الطب الشهيد محجوب التاج كما وجهت المحكمة المتهمين فى البلاغ تهمة التستر الجنائي بجانب الإمتناع عن تقديم المساعدة للفقيد بينما أفرجت عن المتهمين الثالث والرابع لعدم كفاية الأدلة وضعف البينة.
وقتل الطالب محجوب التاج في 24 يناير 2019 تحت التعذيب حينما كان يدافع عن زميلاته اللائي تعرضن للضرب بواسطة قوة من جهاز الأمن خلال إحتجاجات بالجامعة إبان ثورة ديسمبر التي أطاحت لاحقا بالمخلوع البشير.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد