جامعة بحري تقرر موعدا نهائيا لعودة الاساتذة والعاملين وتوفيق الأوضاع
عقد مجلس عمداء جامعة بحري، صباح يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2026م، اجتماعًا طارئًا بمجمع الكليات بالكدرو، برئاسة البروفيسور حاتم رحمة الله محمد أحمد، مدير الجامعة ورئيس مجلس العمداء، وبحضور الدكتور المأمون هارون، نائب مدير الجامعة، والدكتور القذافي محمد حسن، وكيل الجامعة، إلى جانب عمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات المختلفة.
وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس المجلس بالأعضاء، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملون بالجامعة لإنجاح العمل الأكاديمي والإداري خلال الفترة الماضية، رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء الحرب.
واستمع المجلس إلى تقارير مقدمة من عمداء الكليات حول موقف سير الدراسة لطلاب السنة الأولى للدفعتين 2023م و2024م، كما أجاز مقترح التقويم الدراسي للعام الأكاديمي 2026م – 2027م.
وقرر المجلس أن تبدأ الدراسة حضورياً لجميع المستويات الدراسية بمختلف كليات الجامعة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 3 أكتوبر 2026م، تأكيدًا لعودة النشاط الأكاديمي بصورة كاملة.
كما شدد المجلس على ضرورة توفيق أوضاع جميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال، ومباشرتهم لأعمالهم اعتبارًا من 15 أغسطس 2026م، مع إيقاف العمل بنظام المنظومة والعودة إلى العمل الحضوري الكامل وفق الترتيبات التي أقرتها إدارة الجامعة.
*إدارة العلاقات الثقافية والإعلام – جامعة بحري*

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.