6 سيناريوهات لتأهل الأهلي المصري لربع نهائي دوري أبطال أفريقي

الخرطوم : نفاج نيوز

يملك الأهلي المصري 6 سيناريوهات من أجل التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز الذي حققه الفريق على حساب القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء مؤجل من الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

يتبقى للأهلي 3 مباريات بخوض مباراة أمام صن داونز في جنوب أفريقيا ثم القطن الكاميروني في جاروا قبل أن يستضيف الهلال السوداني في ختام المباريات، إذ يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلف صن داونز الصدارة برصيد 7 نقاط ثم الهلال السوداني برصيد 6 نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني المجموعة بدون رصيد، وفق تقرير نشرته صحيفة الوطن المصرية.

السيناريو الأول.. الفوز في المباريات الثلاثة

فوز الأهلي في مبارياته الثلاثة المقبلة وتحقيق التسع نقاط يرفع رصيده للنقطة 13 ويمنحه الصدارة حتى في حالة فوز صن داونز على القطن والهلال، وذلك بفضل المواجهات المباشرة التي تصب في صالح الأهلي.

السيناريو الثاني.. تحقيق 7 نقاط

تحقيق الأهلي 7 نقاط من تعادلين وفوز يمنح الأهلي التفوق، ورفع رصيده للنقطة 11، وذلك في الحالة الآتية

1- الفوز على الهلال وصن داونز والتعادل مع القطن

حينها سيكون الأهلي 11 نقطة، وكلًا من الهلال 6 نقاط وصن داونز 7 نقاط ولهما مباراتين سويًا ومباراة مع القطن، وحتى في حالة فوزهما على القطن سيحصدا نقطة بدون مبارياتهما سويًا مما يمنح الأهلي التأهل.

2- الفوز على الهلال والقطن والتعادل مع صن داونز

نفس السيناريو، وحينها سيصعد الأهلي ثانيًا في حالة فوز الفريق الجنوب أفريقي مباراة والتعادل في آخرى

3- الفوز على صن داونز والقطن والتعادل مع الهلال

حينها الهلال وصن داونز سيملكان نفس الرصيد ومع فوزهما على القطن سيصلان للنقطة 11، وفي حالة التعادل بين صن داونز والهلال سيكون الفرق الثلاثة بنفس الرصيد مما يحتاج الأهلي لفوز كبير على صن داونز من أجل التأهل.

السيناريو الثالث.. تحقيق 6 نقاط

فوز الأهلي في مباراتين وخسارة آخرى، يرفع رصيده للنقطة العاشرة، ومعها يجب أن يكون فوزه على إمام صن داونز أو الهلال، في حالة الخسارة أمام الآخر، وحينها يجب معها عدم فوز الفريق الخاسر في المواجهة المباشرة بين صن داونز والهلال.

السيناريو الرابع: تحقيق 5 نقاط

تحقيق الأهلي 5 نقاط من فوز وتعادلين يرفع رصيده للنقطة 9 ، وحينها يجب أن يكون الفوز على حساب الهلال في الجولة الأخيرة، وألا يحقق الفريق السوداني أي انتصار في أي من لقائيه المقبلين مكتفيًا بالتعادل على أقصى تقدير.

السيناريو الخامس: تحقيق 4 نقاط

تحقيق الفريق 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، يرفع الرصيد إلى 8 نقاط، ويجب أن يكون معها الفوز على الهلال بفارق أكثر من هدفين، مع عدم فوز الهلال في أي لقاء، وتحقيق تعادلين على الأقل، وحينها يصل الفريق بالمواجهات المباشرة في حالة الفوز بهدفين دون رد.

السيناريو السادس: تحقيق 3 نقاط

في هذه الحالة يجب أن تكون النقاط الثلاثة من تحقيق انتصار إما على حساب صن داونز أو الهلال السوداني، وخسارة لقائين، ليكون رصيده 7 نقاط، وحينها يجب أن يتحقق ما يلي:-

1- الفوز على صن داونز: حينها يجب أن يخسر صن داونز مباراتيه أمام الهلال ثم القطن، وحينها يتأهل الأهلي بالمواجهات المباشرة.

2- الفوز على الهلال: حينها يجب أن يخسر الهلال مبارايته أما في حالة التعادل في أحدهما يجب أن يفوز الأهلي على الهلال بفارق هدفين من أجل العبور بالمواجهات المباشرة بعد التساوي في رصيد النقاط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد