إعادة تشغيل مركز الأطراف الصناعية بالجزيرة.. ومواد خام تكفي لـ500 طرف صناعي

6

 

ودمدني / سلمى أمين

التقى الأستاذ ياسر خضر نصار وزير الرعاية الاجتماعية بالولاية، بمكتبه اليوم، وفد الهيئة القومية للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية الاتحادية برئاسة الأستاذ يوسف موسى المدير العام للهيئة والمدير المكلف، وذلك لبحث الترتيبات الخاصة بإعادة تشغيل مركز الأطراف الصناعية بولاية الجزيرة.
وأكد الوزير حرص حكومة الولاية على معالجة التحديات التي تواجه المركز، مشيراً إلى أن ملف الصيانة ومشكلات الكهرباء يحظى باهتمام ومتابعة مستمرة،
من جانبه أوضح الأستاذ يوسف موسى أن الزيارة تأتي في إطار الترتيبات النهائية لاستئناف العمل بالمركز عقب زيارة وزير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية الاتحادي، مؤكداً أن الهيئة قطعت شوطاً كبيراً في تجهيز المركز لاستضافة خدمات الأطراف الصناعية بالولاية.
وكشف عن توفر مخزون من المواد الخام برئاسة الهيئة يكفي لتصنيع نحو 500 طرف صناعي، سيتم نقله إلى ولاية الجزيرة فور اكتمال الترتيبات، بما يتيح تقديم الخدمات للمستفيدين في أقرب وقت ممكن.
وأشار إلى أن عدم استقرار التيار الكهربائي يمثل أبرز التحديات أمام تشغيل المركز، داعياً حكومة الولاية إلى المساهمة في إيجاد حلول عاجلة تضمن استمرارية العمل وتقديم الخدمات للمحتاجين.
وأكد أن إعادة تشغيل المركز تمثل بارقة أمل لمئات المواطنين من مبتوري الأطراف، وتسهم في تخفيف معاناتهم عبر توفير خدمات التأهيل والأطراف الصناعية داخل الولاية، دون الحاجة إلى السفر أو تحمل أعباء إضافية.
من جانبها أكدت الأستاذة نهي إبراهيم موسى، مديرة مركز الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية بمدينة ودمدني، أن استضافة الهيئة القومية للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية بمركز الأطراف الصناعية بولاية الجزيرة تمثل دفعة قوية لتطوير صناعة الأطراف بالولاية، وتؤسس لمرحلة جديدة من التوسع في تقديم الخدمات.
وأضافت أن المركز سيسهم في تغطية احتياجات المستفيدين بولاية الجزيرة والولايات المجاورة، كما سيتيح للمواطنين الحصول على خدمات تركيب وصيانة الأطراف الصناعية بتكاليف أقل ودون مشقة السفر إلى ولايات أخرى أو خارج السودان، الأمر الذي يعزز فرص التأهيل والاندماج المجتمعي للمستفيدين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.