السودان.. المكتب الموحد للأطباء يعلن الاضراب غدا

الخرطوم: نفاج نيوز

قرر المكتب الموحد للأطباء تنفيذ إضراب عن الحالات الباردة الأحد المقبل، للضغط على السُّلطات للتحقيق في التعدي على طبيب ومسجل عيادة طبية، وهدد بالتصعيد حال لم يُنفذ مطلبهم.واعتدى عناصر في الجيش على الطبيب بمستشفى حلفا، أحمد رمضان، الذي جرى سحله على الأرض، فيما تعدى مرافق عسكري على مسجل عيادة الأسنان بمستشفى الخرطوم الذي توفي لاحقًا.

وتواصل المكتب الموحد مع الطبيب أحمد رمضان، حيث وفر السند القانوني له، ويعمل على التواصل مع عائلة العم: إبراهيم مسجل مستشفى الأسنان والمستشفى التي توفي بها والطبيب المعالج لمعرفة أسباب الوفاة.

ودعا المكتب الموحد للاطباء، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، “جميع الأطباء والكوادر الصحية للإضراب عن الحالات الباردة يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر 2022، ومن ثم متابعة مستجدات الحادثتين حتى يوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، وإذا لم نرَ أي فعل ضد الجناة سنقوم بالدعوة إلى تصعيد آخر”.

وأضاف: “إن ما يحدث من ممارسات للقوات الأمنية داخل المستشفيات لا ينفصل عن ما يحدث في شوارع بلادنا من قتل وتنكيل وتعذيب وازهاق للكرامة”.

وتابع: “إن أمن الكوادر الطبية والصحية العاملة بالمستشفيات والمنشآت الصحية هو أولوية قبل تقديم الخدمة”

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد