الكويت تنهي تعاقدات الاف الوافدين بينهم سودانيين

وكالات  : نفاج نيوز

أنهت الكويت تعاقد 9 آلاف وافد خلال أول 3 أشهر من العام الحالي من بينهم سودانيين.

وكشفت صحيفة “القبس” الجمعة أن غالبية الوافدين الذين تم استبعادهم حتى نهاية شهر مارس الماضي، للمصلحة العامة، بينما استبعد جزء منهم بسبب صدور أحكام قضائية تقضى بإبعادهم عن البلاد، أو لتورطهم في جنح وقضايا جنائية.ولفتت إلى أن المستبعدين من الوافدين، نتيجة تعاطي وترويج المواد المخدرة، سجّل ارتفاعا ملحوظا خلال الأشهر الـ3 الماضية.وكشفت “القبس” – أن الهند احتلت المرتبة الأولى في أعداد المستبعدين، تلاها في المرتبة الثانية الفلبين، ثم أبناء الجالية السيلانية في المرتبة الثالثة بينما جاءت مصر في المرتبة الرابعة.واشارت كذلك إلى أن من بين الـ9 آلاف وافد المستبعدين، خلال أول 3 أشهر من عام 2023، نحو 4000 امرأة، بينما هناك ما يقرب من 700 رجل وامرأة يقبعون في سجن الإبعاد بالوقت الحالي، استعدادا لترحيلهم إلى أوطانهم خلال الأيام الـ10 المقبلة. وكانت الكويت أنهت تعاقدات 30 ألفا من الوافدين خلال العام المنصرم 2022، منهم 3 آلاف مصري، و”500″ سوداني.

ووفقا للصحيفة فإن وزارة الداخلية الكويتية، قامت بترحيل 30 ألفا من الوافدين خلال العام الماضي، 2022، لأسباب متنوعة.وأوضحت أن أسباب الإبعاد تنوعت بين إبعاد قضائي، اندرج تحته 660 وافدا، وإبعاد إداري، وهو ما تم ترحيل بقية العدد بسببه.وأشارت إلى أن الجرائم التي ارتكبها بعض هؤلاء المبعدين، تنوعت أيضا بين تعاطي المخدرات والمشاجرات والسرقات وتصنيع خمور وانتهاء إقامة وعدم الالتزام بقوانين البلاد، فيما كان سبب إبعاد آخرين هو “المصلحة العامة للبلاد”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد