حركة المستقبل للإصلاح والتنمية تكمل ترتيباتها لعقد مؤتمرها العام الأول

 

الخرطوم: نهاد أحمد

أكد عبد الواحد يوسف الأمين العام لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية أن الطرح الأساسي لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية يكمن في العمل على إيجاد صيغة حل شامل يؤسس للتراضي الوطني وتابع أن حركة المستقبل مؤسسة وفاعلة في عدد من التحالفات والكيانات مثل قوى الحراك الوطني ونداء أهل السودان وأكد يوسف قيام المؤتمر العام الأول للحركة في موعده يوم بعد غدٍ الأربعاء 15 مارس 2023م.

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم الإثنين اللقاء التنويري والتفاكري الذي نظمته اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الأول مع عدد من الإعلاميين والصحفيين حول ترتيبات انعقاد المؤتمر العام، كما أكد أن أبواب عضوية الحركة مشرعة لجميع قطاعات الشعب السودانى.

من جانبه قالت نائب الأمين العام لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية الأستاذة هويدا بابكر أن المؤتمر العام للحركة ينعقد في ختام الدورة التأسيسية للحركة عبر مسيرة امتدت لأربع سنوات نفذت خلالها الحركة أنشطة وبرامج فكرية
مستمدة من واقع المجتمع، موضحة أن برامج الحركة حظيت بتجاوب كبير من الشباب.

إلى ذلك قال نائب الأمين العام للحركة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد الأمين أحمد أن المؤتمر العام سيبدأ بجلسة افتتاحية بمشاركة القوى السياسية ومختلف شرائح المجتمع، وذكر أن المؤتمر سيناقش ورقتين الأولى سياسية عن الراهن الماثل بينما تناقش الثانية المشكل الاقتصادي.

وفي سياق متصل قال أمين الاتصال وشؤون العضوية بحركة المستقبل للإصلاح والتنمية محمد عثمان إبراهيم أن الحركة فرغت من تأسيس وحدات تنظيمية في القرى والفرقان والمحليات وجميع الولايات عطفاً على عقد المؤتمرات، مشيراً إلى أن مشاركة الأحزاب في المؤتمرات أثبتت الانسجام السياسي الجيد.

وفي منحى متصل وصف أمين حركة المستقبل للإصلاح والتنمية بولاية الخرطوم مصعب محمد عثمان الحركة بأنها حزب برامجي يتبنى قضايا المجتمع، وأعلن اكتمال عمليات بناء الحزب بالولاية رغم التضاريس والاسقاطات السياسية بالخرطوم.

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومان، يشمل اليوم الأول الجلسة الافتتاحية وجلسة إجرائية لانتخاب المجلس القومي للحركة، وفي اليوم الثاني الخميس الموافق 16 مارس سينعقد المجلس القومي لانتخاب الأمين العام للحركة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد