في إحصائية صادمة.. “64” بالمية من الذكور بالسجون فى السودان

الخرطوم: نفاج نيوز

كشف مدير شؤون النزلاء وسجن كوبر القومي السابق اللواء شرطة عزمي عبدالله همزة بان نسبة المحكومين الذكور بالسودان بلغت “64” بالمية ، فيما كانت نسبة الإناث “15” بالمية ، بالسجون السودانية التى تفوق الـ(21) سجن من مركزي وقومي واتحادي و ولائي.

وقال همزة ( للحوادث ) في افادات تنشر لاحقاً بان جملة النزلاء بالسجون حوالى (28200) نزيل وان النزيلات حوالى الف نزيلة .

كاشفا همزة بان النزيل يتم متابعته بعد الخروج من السجن من خلال فرع الرعاية اللاحقة بالسجون وتمتد من لحظة دخول النزيل للسجن وهو في رعاية لاحقة حتى خروجه .

وبعد خروجه يتم التنسيق مع المعينات المجتمعية الموجودة كا وزارة الرعاية الاجتماعية وديوان الزكاة ووزارة العمل لمساعدة النزيل لعدم عودته للجريمة مرة ثانية، ونملكه وسائل إنتاج..

واكد همزة بعد تدريب النزيل على أعمال الكهرباء والنجارة بالتعاون مع المنظمات، يتم استيعابهم في بعض المشاريع أو تصديق مواقع استثمارية أو تجارية وأن هذه الرعاية اللاحقة بالذات تكون في دور الإصلاحية وعندها المراقبة الاجتماعية أسرة الدار بعد طلوعه تتواصل مع أسرته وتتأكد من مواصلته للتعليم وإذا كان محتاج إعانة للذهاب للمدرسة و البحثيين يقيفوا معه إلى أن يواصل ويتم تعليمه.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد