معبر أرقين يؤكد استقبال مئات السودانيين المبعدين من مصر

الخرطوم: نفاج نيوز
استقبل معبر أرقين الحدودي بوادي حلفا بالولاية الشمالية   اليوم الخميس  عدداً مقدراً من المرحلين السودانيين من جمهورية مصر العربية لمخالفتهم الدخول بالطرق الغير شرعية من السودان الى مصر.
واكد مصدر أمني (لوكالة السودان للأنباء) ان المعبر استقبل ظهر اليوم عدد ٧٢١ من المبعدين من الاراضي المصرية تقلهم ١٠بصات تضم عشرات  الأسر بينهم كبار السن وأطفال الى جانب شريحة  الشباب.

وأوضحت التحريات ان غالبيتهم تم استبعادهم لمخالفتهم قوانين الدخول الى الاراضي المصرية بالطرق الغير شرعية حيث أشاروا الى انهم  دخلوا بالتهريب عبر الحدود الجنوبية  الممتدة مابين البلدين .
وأضاف المصدر أنه تم تسفير المرحلين من معبر أرقين إلى  دنقلا والقضارف وكسلا قائلا اننا نتوقع خلال المرحلة القادمة أبعاد العديد من السودانيين لمخالفتهم قانون  الدخول اي بالتهريب الى جانب من لم يقم  بتوفيق أوضاع الاقامة اضافة الى المبعدين في قضايا جنائية و كانوا  في السجون المصرية .
وحذرت العديد من الجهات الرسمية من خطورة السفر إلى مصر عبر التهريب نسبة لوعورة الطريق عبر الصحراء فضلاً عن احداث الوفيات الناتجة من العطش وضربات الشمس.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد