حظر إصدار التراخيص لعدد من التخصصات المهنية لغير البحرينيين

وكالات: نفاج نيوز

البحرين تحدد وظائف لمنسوبيها

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن الهيئة تحظر إصدار التراخيص لعدد من التخصصات المهنية لغير البحرينيين وذلك لتوفر باحثين عن عمل من ذات التخصص.

 

وكانت الهيئة قد أصدرت –وفقاً لصحيفة الوطن- عدة تعاميم على مدار السنوات الثلاث الماضية تتعلق بعدم توظيف أطباء عامين أو أطباء أسنان عامين أو فنيي مختبر أو أشعة أو علاج طبيعي وذلك لوجود بحرينيين مرخصين باحثين عن عمل في هذه المجالات. مؤكدةً سعادتها أن الهيئة مستمرة بمراقبة القطاع الخاص للالتزام بهذه المعايير.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للصحة أصدر معايير لتصنيف الأطباء والتي تبين شهادات وسنوات الخبرة المطلوبة. وحدد في المعايير ضرورة توفر سنوات الخبرة لدى غير البحريني وأن لا تقل درجته عن أخصائي أو إستشاري وذلك تنفيذاً للمادة ١٤ من القانون رقم ٢١ لسنة ٢٠١٥ والتي تنص على أن (تكون الأولوية في توظيف العاملين في المؤسسات الصحية الخاصة للأطباء والفنيين والممرضين البحرينيين الحاصلين على المؤهلات والخبرة اللازمة، وتُستثنَى من ذلك الوظائف التي تتطلب خبرة تخصُّصية نادرة وغير متوفرة).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد